
كشفت مدام لولا أمين، والدة مريهان السيد، ضحية واقعة الإهمال الطبي بمحافظة الإسماعيلية، تفاصيل الساعات العصيبة التي عاشتها ابنتها عقب الولادة، مؤكدة أن ما ظنته الأسرة في البداية إرهاقًا طبيعيًا بعد العملية القيصرية، انتهى بمأساة أودت بحياتها.
وقالت، خلال حوارها ببرنامج «خط أحمر» الذي يقدمه الإعلامي هشام موسى على قناة الحدث اليوم، إن ابنتها كانت تعاني من آلام شديدة وعدم القدرة على الحركة أو تناول الطعام والشراب، إلا أنها كانت تعتقد أن تلك الأعراض طبيعية بعد الولادة، وكانت تشجعها على الحركة حتى تستعيد نشاطها.
وأضافت أن مريهان اتصلت بها بعد أيام من الولادة وأخبرتها بأنها تقيأت دمًا، لتتوجه إليها الأسرة على الفور وتنقلها إلى المستشفى، حيث خضعت لفحوصات عاجلة انتهت بقرار إدخالها غرفة العمليات بشكل فوري.
وأوضحت أن الأطباء أبلغوا الأسرة بعد انتهاء الجراحة بأنهم استخرجوا جزءًا من المشيمة وكتلًا دموية من الرحم، مؤكدين أن بقائها تسبب في حدوث تعفن وتسمم بالدم امتد إلى أعضاء الجسم المختلفة، ما استدعى نقلها إلى العناية المركزة وإخضاعها لجلسات غسيل كلوي، إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بتلك المضاعفات.
واختتمت والدة الضحية حديثها بحسرة، مؤكدة أن ابنتها كانت تحلم بأن تعيش فرحة الأمومة وتربي طفلها الذي طال انتظاره، لكن الإهمال حرمها من تحقيق هذا الحلم، مطالبة بكشف الحقيقة ومحاسبة كل من تسبب في وفاة ابنتها.
https://www.facebook.com/100063704183702/videos/27088248577540606




